صُـــحـبتنـــآآ :: طــريــــق :: تـميزنــــآآ

معلومات عنكانت متسجل الدخول بأسم {زائر}.آخر زيارة لك .لديك8مشاركة.

 
الرئيسيةالتسجيلدخول
 
 
     لــوحــة شــرف الــمــنــتــدى لــهــذا الأســبــوع     
  Rana 1995      
    ملاك الروح    
   قريب     
   مخـــاطرة وضــع الساق على الساق    

شاطر | 
 

 برج خليفة في دبي بارتفاع 828 متر أطول برج في العااااااالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princes
أنتيم مميز
أنتيم مميز
avatar

تاريخ التسجيل : 01/09/2009
عدد المساهمات : 108

المهنة :

موودك :

الجنسية :

الهواية :

انثى

العمر : 23

sms المنتدى : «???»ليت الجروح ضيوف يومين وتروح«???»

السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: برج خليفة في دبي بارتفاع 828 متر أطول برج في العااااااالم   الأحد يناير 10, 2010 3:12 pm




شهد الحدث الإعلان عن الارتفاع النهائي لـ"برج خليفة"، والذي يبلغ 828 متراً (2,716.5 قدماً). وتم الكشف عن ارتفاع البرج، الذي بقي طي الكتمان إلى حين تدشينه، على شاشة عملاقة بحضور أكثر من 400,000 متفرج، حيث أضيئت السماء بعروض الليزر والألعاب النارية المذهلة.

وانطلقت الألعاب النارية من قمة البرج إلى قاعدته، كما تدفقت عروض الليزر من جميع مستويات البرج، مما أذهل جميع المتفرجين.

وتم الكشف عن ارتفاع "برج خليفة" على شاشة رقمية عملاقة، في تتابع رقمي مروراً بكل الأرقام القياسية التي سجلتها المباني الشاهقة في الماضي، وصولاً إلى الارتفاع النهائي لهذا المعلم الدولي.

ويحطم "برج خليفة" كافة الأرقام القياسية الحالية للمباني الشاهقة، حيث أنه أطول مبنى في العالم حسب المقاييس الثلاثة لـ "مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية" CTBUH (ارتفاع القمة، ارتفاع السارية، أعلى طابق مأهول).

وبارتفاعه البالغ 828 متراً، يعتبر "برج خليفة" أطول بـ320 أمتار من برج "تايبيه 101" الذي يبلغ ارتفاعه 508 أمتار (1667 قدماً) والذي حمل لقب أطول برج في العالم منذ عام 2004، وهي السنة التي تم فيها الإعلان عن مشروع "برج خليفة".

ونجح "برج خليفة" في الحصول على لقب أعلى هيكل شيده الإنسان في العالم، متجاوزاً برج KVLY-TV للبث التليفزيوني المدعوم بالأسلاك والقائم في داكوتا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية بارتفاع 628.8 أمتار (2063 قدماً)، وذلك بعد 1325 يوماً فقط من بدء عمليات الحفر الخاصة بالمشروع.

كما حصل "برج خليفة" على لقب أعلى هيكل قائم بذاته في العالم، والذي حمله برج "سي إن تاور" في تورونتو بكندا لمدة 31 عاماً بارتفاعه البالغ 553.33 متراً (1815.5 أقدام) منذ عام 1976.

وبلغ حجم استهلاك "برج خليفة" من الإسمنت المسلح 330 ألف متر مكعب؛ و39 ألف طن متري من الفولاذ الصلب؛ و142 ألف متر مربع من الزجاج؛ وما يعادل 22 مليون ساعة عمل في تنفيذ البناء.

كما حطم البرج أرقاماً قياسية أخرى ومن بينها أعلى طابق مأهول بالسكان وذلك على ارتفاع أكثر من 550 متر (1800 قدم)؛ وأعلى منصة مراقبة في العالم "قمة البرج" في الطابق 124؛ وأعلى مصعد خدمة والذي يقطع مسافة تبلغ 504 أمتار (1654 قدماً).

وأشار محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية"، إلى أنه وبعد الإعلان عن ارتفاعه النهائي، يعتبر "برج خليفة" مرجعاً تقتدي به كافة مشاريع تطوير الأبراج الشاهقة مستقبلاً. وقال العبار: "يمثل 'برج خليفة' نموذجاً مشرفاً لروح التعاون العالمي، وحجم الإنجازات الهائلة التي يمكن لتضافر الجهود البشرية أن تحققها عندما تضع نصب أعينها هدفاً محدداً. لقد عمل في هذا الصرح العالمي غير المسبوق آلاف المهندسين والمهنيين من كافة أنحاء العالم".

وأوضح العبار: " شارك في بناء 'برج خليفة' أكثر من 60 شركة استشارية عالمية، منها شركة 'سامسونج' (Samsung) من كوريا الجنوبية، و'تيرنر كونستركشن' (Turner Construction) من نيويورك، و'سكيدمور أوينجز أند ميريل' (Skidmore, Owings and Merrill) من شيكاغو".

وشملت عملية تطوير "برج خليفة" توظيف أحدث تقنيات هندسة الرياح والهندسة الإنشائية والأنظمة الهيكلية ومواد وأساليب البناء. وأخذ تصميم البرج بعين الاعتبار توفير بيئة عمل ومعيشة نموذجية لنحو 12 ألف شخص سيتواجدون في البرج. ومن المقرر البدء بتسليم الوحدات في مختلف أجزاء "برج خليفة" في شهر فبراير المقبل.

ويبلغ إجمالي مساحة البناء في "برج خليفة" نحو 6 ملايين قدم مربعة، ويضم نحو مليوني قدم مربعة من المساحات المخصصة للموحدات السكنية وأكثر من 300 ألف قدم مربعة من المساحات المكتبية الفاخرة، إضافة إلى المنطقة التي يشغلها كل من فندق "أرماني دبي" و"أرماني للشقق الفندقية". ويوفر "برج خليفة" مجموعة متكاملة من مرافق الحياة العصرية الراقية ومنها النوادي ومراكز اللياقة البدنية والمطاعم الفاخرة إضافة إلى منصة المراقبة "قمة البرج" التي تقع في الطابق 124.

ويشكل "برج خليفة" عماد مشروع "وسط برج دبي" الذي تطوره شركة "إعمار العقارية" ويوصف بأنه القلب الجديد النابض لمدينة دبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MIKO
أنتيم فضي
أنتيم فضي
avatar

تاريخ التسجيل : 30/08/2009
عدد المساهمات : 271

المهنة :

موودك :

الجنسية :

الهواية :

ذكر

العمر : 23

sms المنتدى : انت بتوج قلبى ليه مهنش عليا اقولك ليه علشان هان تعبى لو حتى مكنتش حاسس بيه ومفيش ابدا فيده منا فلبى ملوش ولا حكم عليه اسم صحيح قلبى لكن من غيرك فيدته ايه ياحبيبى انا مش قادر من غيرك انا ايامى عذاب جبيتك والله معملتش يوم فى البعد حساب

السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: رد: برج خليفة في دبي بارتفاع 828 متر أطول برج في العااااااالم   السبت يناير 16, 2010 10:11 pm

يسلموووووووو على الموضوع الاكثر من رتئع وتقباى مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسيرة الحزن

مديرة منتديات بنات أنتيم


avatar

تاريخ التسجيل : 21/04/2008
عدد المساهمات : 1212

المهنة :

موودك :

الجنسية :

الهواية :

انثى

العمر : 157

الموقع : www.2nteems.ahlamountada.com
sms المنتدى : اذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل : يارب عندي هم كبير ._ ولكن قل: يا هم لي رب كبير

السٌّمعَة : 24

مُساهمةموضوع: رد: برج خليفة في دبي بارتفاع 828 متر أطول برج في العااااااالم   الثلاثاء فبراير 02, 2010 4:20 pm

دبي بقت فوق التوقعات لما تدخلوها تحسوا إنكو في أوروبا. ما فيش أكتر من الأبراج، و نظافة الشوراع و النظام و التكنولوجيا، شيئ جميل بجد، أدام الله عليها حاكمها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و حاكم الدولة الشيخ خليفة اللي أخدوا بإيد شعبهم علشان يبقو في مصاف الدول المتقدمة.
تسلمي يا برنسس على الخبر، تقبلي مرووووووري


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://2nteems.ahlamountada.com
 
برج خليفة في دبي بارتفاع 828 متر أطول برج في العااااااالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صُـــحـبتنـــآآ :: طــريــــق :: تـميزنــــآآ :: «۩۞۩ الأنتيم العام ۩۞۩» ::  هنا الحدث-
انتقل الى: